البرامج

وصف برنامج التمريض

تم تصميم برنامج التمريض وإعداده لتقديم درجة بكالوريوس العلوم في التمريض (BSN) التي بدأت في 2006-2007. يلتزم برنامج التمريض بالمساواة في السياسات والممارسات الأكاديمية ، ويدعم التنوع في بيئات التعلم والتعليم والعمل.

سيقوم هذا البرنامج بتثقيف الطلاب الجامعيين لتوفير رعاية تمريضية آمنة ومختصة ورحيمة تستند إلى النظرية والمعايير المهنية. سيتم إعداد الطلاب لممارسة العمل التمريضي بشكل تعاوني مع الأفراد والعائلات والمجموعات والمجتمعات في مجموعة متنوعة من البيئات الصحية مثل الرعاية الحرجة ، والصحة العامة ، والصحة العقلية ، وإدارة التمريض ، وطب الأطفال ، والتوليد / أمراض النساء ، وأبحاث التمريض ؛ للبحث عن أفضل صحة ورفاهية لجميع العملاء.

أهداف برنامج التمريض

  1. تشجيع الاستجواب والنهج النقدي لفن وعلوم التمريض
  2. شرح نهج الاستجواب في التعلم.
  3. تطبيق المبدأ النظري والإدارة.
  4. تقييم الاستعلام / البحث وتطبيقه على الممارسة.
  5. تحمل مسؤولية التدريس وتوجيه العروض في مختلف الدورات.
  6. المشاركة في أنشطة برنامج صحة المجتمع.
  7. تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في تقديم الرعاية التمريضية.
  8. تحليل استخدام قواعد السلوك المهني كمبدأ توجيهي.
يستهدف برنامج تجسير  الطموحات من العاملات في القطاع الصحي الحكومي والخاص وخريجات الدبلومات الفنية (التمريض) الراغبات في التطور ومن ثم التفوق والنجاح  على الأصعدة المختلفة الثلاثة (الأكاديمية، والمهنية، والشخصية).
هذا النص يمكن أن يتم تركيبه على أي تصميم دون مشكلة فلن يبدو وكأنه نص منسوخ، غير منظم، غير منسق، أو حتى غير مفهوم. لأنه مازال نصاً بديلاً ومؤقتاً.
يستهدف برنامج البكالوريس الطلبات حديثات التخرج من الثانويات العلمية ويتميز هذا البرنامج بمزايا متعددة حيث ان البرنامج  يتميز برسوم منخفضه مقارنة بالكليات الأخرى في ذات المجال كما  يعتمد على الجانب العملي الذي يمثل  60% من البرنامج.

يجوز قبول تحويل الطالبة من خارج الكلية وفق الضوابط التالية :-

  • أن تكون الطالبة قد درست في جامعة أو كلية معترف بهم .
  • ألا تكون مفصولة من الجامعة أو الكلية المحوله منها لأسباب تأديبية .
  • أن تنطبق عليها شروط التحويل التي يحددها مجلس الكلية .يقوم مجلس الكلية بمعادلة المقررات التي درستها الطالبة خارج الكلية ، وتثبت في السجل الأكاديمي للطالبة المقررات التي عودلت لها ، ولاتدخل في احتساب معدلها التراكمي . إذا اتضح بعد تحويل الطالبة أنه سبق فصلها لأسباب تأديبية فيعد قيدها ملغي.